عرض اللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام على الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء خطط تطوير خدمات هيئة النقل العام بالقاهرة الكبرى، وذلك فى اجتماع عقده رئيس الوزراء بحضور اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، ومحمد السيد، مساعد وزير التنمية المحلية.

وخلال الاجتماع قال اللواء رزق على إنه فى إطار سياسة الدولة لتحويل وسائل النقل الجماعى للعمل بالغاز الطبيعي، فقد تم التعاقد على توريد 121 أتوبيساً يعمل بالغاز الطبيعي، فضلاً عن أنه جار الإتفاق على تحويل 300 أتوبيس من العمل بالسولار إلى الغاز الطبيعى كمرحلة أولى، مضيفاً أن خطط التطوير شملت ايضاً تشغيل 12 أتوبيساً مكيفاً بدورين، سعة 71 راكباً للأتوبيس، تعمل على شبكة الخطوط لخدمة القاهرة الجديدة كمرحلة أولى.

وتشمل المرحلة الثانية تشغيل 18 أتوبيساً آخر، منوهاً إلى أنه يتم حالياً الدراسة الفنية مع وزارة الانتاج الحربى لتوريد عدد 20 أتوبيساً تعمل بالكهرباء، وأنه جار دراسة تحصيل تذاكر الرُكوب من خلال نظام التحصيل الإلكترونى ليحقق كثيراً من المزايا للهيئة من سهولة تحصيل الايرادات والرقابة عليها.

وأضاف أنه جار التنسيق مع البنك الأوروبى للتنمية والإعمار تحت إشراف محافظة القاهرة على تمويل شراء عدد 100 أتوبيس تعمل الكهرباء.

وفيما يتعلق بتطوير الجراجات، تمت الإشارة إلى أنه تم تطوير بعض الجراجات وهي: المعادي، وبورسعيد، والقاهرة، والأمل، وذلك بهدف رفع الكفاءة الفنية لها بما يتناسب مع التشغيل على مدار اليوم، مشيراً إلى أنه تم البدء أيضاً فى إجراءات إنشاء جراج جديد بمدينة بدر على مُسطح 11.38 فدان بمساحة 47796 متراً مربعاً لخدمة العاصمة الإدارية الجديدة، والمدن العمرانية الجديدة، بدر، والشروق.

واستعرض رئيس الهيئة فى ختام العرض المقترحات المتعلقة بتحقيق الإستفادة القصوى من ممتلكات الهيئة لاسيما فيما يتعلق بعدد من الجراجات والأراضى والمنشآت غير المستغلة وكذا الإجراءات المتخذة بهدف زيادة العائد من الإعلانات.

تحميل تطبيق الجوال

تابعونا على

روابط سريعة

أسواق الأسهم

إعلانات شركات النقل

الإشتراك بالنشرة الإخبارية ليصلك الجديد